دعوة لأهالي اللد بالحذر بعد الإعلان عن تشكيل مليشيات إسرائيلية في المدينة

دعت مؤسسات وهيئات في مدينة اللد بالداخل المحتل أبناء المدينة إلى الحذر والاستعداد لأي طارئ وحماية المساجد خاصة خلال أوقات الصلاة، وذلك بعد ساعات من كشف وسائل إعلام إسرائيلية عن تشكيل مليشيات عسكرية

دعوة لأهالي اللد بالحذر بعد الإعلان عن تشكيل مليشيات إسرائيلية في المدينة

دعت مؤسسات وهيئات في مدينة اللد بالداخل المحتل أبناء المدينة إلى الحذر والاستعداد لأي طارئ وحماية المساجد خاصة خلال أوقات الصلاة، وذلك بعد ساعات من كشف وسائل إعلام إسرائيلية عن تشكيل مليشيات عسكرية إسرائيلية تحت مزاعم حراسة وحماية اليهود في المدينة العربية.

وذكر البيان، الذي حمل توقيع اللجنة الشعبية وأعضاء البلدية والمنتدى الإسلامي في مدينة اللد، أنّ هذه المليشيات التي تعمل حاليًا تحت غطاء من شرطة الاحتلال هي ذاتها التي هاجمت المواطنين العرب في شهر رمضان الماضي وقتلت الشاب موسى حسونة وأصابت عددًا آخر من الشبان وأحرقت ممتلكات ومركبات وهاجمت البيوت الآمنة واعتدت على المساجد والمقابر الإسلامية وعاثت خرابًا وفسادًا في مدينة اللد العربية الاصيلة.

وأكّد أنّه كان الأولى على شرطة الاحتلال ملاحقة أعضاء هذه الميلشيات الإرهابية اليهودية وتقديمهم إلى المحاكمة بدلًا من إعطائهم "الشرعية القانونية"، متّهمة أجهزة أمن الاحتلال بالوقوف خلف أحداث العنف الدموية التي استهدفت المواطنين العرب في الداخل المحتل.

وأضاف البيان "إنّ تشكيل هذه المليشيات بذرائع مستهلكة لها أهداف إرهابية تستهدف وجودنا في هذه البلدة العربية الاصيلة، وستكون السبيب الرئيسي في زيادة منسوب التوتر في اللد"، محمّلة رئيس البلدية وقائد شرطة الاحتلال في اللد المسؤولية الكاملة عن تبعات تشكيل هذه المليشيات الإرهابية.

وتصاعدت منذ شهر رمضان الماضي الهجمات الإرهابية والاعتداءات العنصرية التي تنفّذها مليشيات وتشكيلات يهودية على المواطنين العرب في الداخل المحتل عام 1948.