سياسي جزائري: تبون يتجه لحل البرلمان خلال أيام

وكشف عبد العزيز بلعيد، رئيس جبهة المستقبل في الجزائر، الأحد، عن اعتزام رئيس البلاد عبد المجيد تبون اتخاذ قرار بحل البرلمان والدعوة لانتخابات تشريعية مبكرة.

فبراير 14, 2021 - 13:46
سياسي جزائري: تبون يتجه لحل البرلمان خلال أيام
سياسي جزائري: تبون يتجه لحل البرلمان خلال أيام

وتوقع في المقابل أن يكون القرار في غضون الأيام القليلة المقبلة، وحدد تاريخه، وفق تصريح لقناة محلية، قبل احتفال البلاد باليوم الوطني للشهيد المصادف 18 فبراير/شباط المقبل.

وأشار المرشح الرئاسي السابق إلى أن تبون أبلغه، خلال استقباله له، السبت بقصر الجمهورية، رغبته في حل البرلمان بأقرب وقت، وناقش معه الوضع السياسي في البلاد والإصلاحات السياسية التي باشرها تبون منذ توليه الحكم.

وسجل الرئيس عبد المجيد تبون، السبت، أول نشاط رئاسي بعد عودته، الجمعة، إلى بلاده قادماً من ألمانيا من رحلة علاجية أجرى خلالها عملية جراحية على قدمه اليمنى.

والتقى تبون بعدد من رؤساء الأحزاب، بينهم سفيان جيلالي رئيس حزب جيل جديد المعارض، وعبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل.

ومن المرتقب أيضا أن يصادق مجلس الوزراء على مشروع قانون الانتخابات الجديد قبل طرحه على النقاش والتصويت على غرفتي البرلمان.

وناقش الرئيس الجزائري أيضا مع رؤساء الأحزاب – وفق تصريحاتهم الصحفية – مصير الحكومة الحالية، المرتقب أن تقدم استقالتها في الأيام المقبلة، وسط توقعات بتشكيل حكومة تضم أحزاباً للمرة الأولى.

وسيكون قرار حل البرلمان والدعوة لانتخابات تشريعية مسبقة "الثاني من نوعه" في تاريخ الجزائر، بعد قرار حل البرلمان في يناير/كانون الثاني 1992 غداة استقالة الرئيس الأسبق الشاذلي بن جديد.

يلا نيوز نت صحيفة يلا نيوز الإلكترونية، صحيفة عربية، تهتم بأخبار العالم العربي السياسية والاقتصادية والثقافية وتتابع الاحداث لحظة بلحظة