عرض مغرٍ من باريس سان جيرمان للاحتفاظ بـ مبابي أمام كبار أوروبا

كشفت تقارير صحفية اليوم، السبت، عن تقديم باريس سان جيرمان الفرنسي عرضا مغريا للاحتفاظ بنجمه الفرنسي كيليان مبابي مهاجم الفريق، الذي يمتلك عروضا من كبار أوروبا من أجل مغادرة الفريق الباريسي الصيف المقبل

عرض مغرٍ من باريس سان جيرمان للاحتفاظ بـ مبابي أمام كبار أوروبا
مبابي أمام كبار أوروبا

كشفت تقارير صحفية اليوم، السبت، عن تقديم باريس سان جيرمان الفرنسي عرضا مغريا للاحتفاظ بنجمه الفرنسي كيليان مبابي مهاجم الفريق، الذي يمتلك عروضا من كبار أوروبا من أجل مغادرة الفريق الباريسي الصيف المقبل، وأكدت شبكة "ديفسنا سنترال" الإسبانية، أن إدارة باريس سان جيرمان قدمت عرضًا جديدًا لتجديد عقد كيليان مبابي، ويفرض الفريق كل جهوده للاحتفاظ بخدمات الفرنسي.

وقالت الشبكة، نقلا عن صحيفة ليكيب الفرنسية، إن كيليان لديه عقد حتي يونيو المقبل 2022 مع باريس سان جيرمان، ويعتزم النادي الباريسي تجديد نجمه برفع الراتب لإقناعه ومع ذلك، لم يتخذ المهاجم قرارًا بعد.  

وأضافت أن باريس سوف يدفع إجمالي 30 مليون يورو سنويًا، إذا انتهي الأمر بالفرنسي للموافقة علي التجديد، ويقدم مبابي 21 عامًا، مستويات جيدة موسمًا بعد الآخر، تؤهله لارتداء قمصان كبار القارة الأوروبية، ولكن نادي العاصمة الإسبانية مدريد هو أكثرهم سعيًا للحصول علي خدماته، خاصة أن مواطنه زين الدين زيدان يتولي مهمة تدريب العملاق المدريدي.

وأضافت، "سيحصل مبابي علي 26.5 مليون يورو في العام الأخير من عقده، حيث إن لاعب باريس سان جيرمان لديه بند في عقده يزيد كل موسم بعد الأجر السنوي".  

ويحتل كيليان مبابي المرتبة الثانية من حيث الأجور في البطولة الفرنسية الشاب الذي يتابع نيمار يحصل علي إجمالي 2.1 مليون يورو شهريًا ويحقق المهاجم الفرنسي مبلغًا ضخمًا يبلغ 25 مليون يورو لكل موسم لتقديم خدماته في فريق وسط أزمة بسبب كورونا وخسائر باريس سان جيرمان تصل إلي 240 مليون يورو. وقاد كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان لتحقيق الفوز علي نظيره ليل 3-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأربعاء الماضي علي ملعب "حديقة الإمراء"، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس فرنسا للموسم الحالي 2020 – 2021.

افتتح الأرجنتيني ماورو إيكاردي أهداف اللقاء في الدقيقة 9 ، وسجل مبابي هدف باريس سان جيرمان الثاني في مرمي ليل بالدقيقة 41 من عمر اللقاء، عن طريق ركلة جزاء، بعد دخوله بديلا للمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي في الدقيقة 34، والذي تعرض للإصابة.

وفي الشوط الثاني استمرت النتيجة حتي الدقيقة 90 ليضيف مبابي الهدف الثالث للفريق والثاني له ويقود الفريق الباريسي لربع النهائي، وأصبح مبابي ثاني أصغر لاعب يسجل 16 هدفا في كأس فرنسا بعمر 22 عاما و87 يوما، منذ النجم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني 20 عاما و 225 يوما في عام 1976 عندما كان ضمن صفوف فريق نانسي، وسجل النجم الشاب 14 هدفا مع الفريق الباريسي في كأس فرنسا بالإضافة إلي هدفين مع فريقه السابق موناكو، ورفع مبابي عدد أهدافه هذا الموسم مع باريس سان جيرمان في جميع المسابقات إلي 28 هدفا، موزعة بين 18 هدفا في الدوري الفرنسي، 6 في دوري أبطال أوروبا و4 أهداف في كأس فرنسا.