الأسير عبد الناصر الرابي يتهم الشاباك بمحاولة تصفيته والأسير علاء الأعرج يعاني من فقدان الذاكرة وآلام في جسده

اتهم الأسير عبد الناصر الرابي، جهاز الشاباك الإسرائيلي، بمحاولة تصفيته جسديًا، داخل سجون الاحتلال من خلال سياسة الإهمال الطبي المتعمد.

أكتوبر 19, 2021 - 12:09
أكتوبر 19, 2021 - 13:25
الأسير عبد الناصر الرابي يتهم الشاباك بمحاولة تصفيته والأسير علاء الأعرج يعاني من فقدان الذاكرة وآلام في جسده
الأسير عبد الناصر الرابي يتهم

اتهم الأسير عبد الناصر الرابي، جهاز "الشاباك" الإسرائيلي، بمحاولة تصفيته جسديًا، داخل سجون الاحتلال من خلال سياسة الإهمال الطبي المتعمد.

جاء ذلك على لسان محامي الأسير الرابي، مشيرًا إلى أن الأسير قال للقاضي في محكمة تثبيت الإداري إنه يعتقد أن جهات من الشاباك يريدون تصفيته جسديا داخل السجن من خلال سياسة الإهمال الطبي المتعمد.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال ترفض إجراء أي فحوصات للأسير الرابي في فترة سجنه السابقة رغم ظهور اعراض مرض السرطان لديه، وفي اعتقاله الحالي ترفض إدارة السجن إجراء أي فحوصات طبية له رغم ضرورتها.

ورغم أنه قدم لهم التقارير التي تثبت إصابته بالسرطان إجرائه عملية استئصال للورم وضرورة وجود متابعة مستمرة لمراقبة تطور حالته الصحية خوفا من عودة المرض أو انتقاله لاماكن اخرى في جسده.

وطالب الرابي المحكمة بالتدخل لدى الشاباك وإدارة مصلحة السجون من أجل متابعة حالته الصحية كحق انساني.

وقال المحامي، إن المطلوب أن تتدخل الجهات المسؤولة، علما ـنه حكم بالسجن ٦ أشهر اداري دون اي تهمة، وهو حاليا يعاني داخل السجن من أوجاع وبحاجة إلى ادويته بشكل سريع وضروري، وهذا الذي ترفضه إدارة السجون.

وفي موضوع متصل، أكدت مفوضية الشهداء والأسرى أن الأسير علاء الأعرج المضرب عن الطعام منذ 73 يومًا يعاني في سجنه من فقدان الذاكرة ومن آلام شديدة في كافة أنحاء الجسم ومن وخزات في الصدر وارتجاع للماء من الأنف.

واستهجنت المفوضية الصمت الدولي إزاء ما يتعرض له الأسير وزملاؤه المضربين عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداري التعسفي في سجون الاحتلال.

يُذكر أن الأسير الأعرج أسير سابق أمضى قرابة 6 سنوات في سجون الاحتلال وهو من سكان نابلس وبلدته الأصلية عنبتا في شرق طولكرم وكان قد اعتقل على يد قوات الاحتلال في يونيو الماضي وأعلن إضرابه المفتوح عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري التعسفي في أغسطس.

ويحمل الأسير شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية ويكمل الماجستير في هندسة المياه والبيئة بجامعة النجاح وقد كان من العشرة الأوائل في الثانوية العامة والأول على دفعته بالجامعة.

يلا نيوز نت صحيفة يلا نيوز الإلكترونية، صحيفة عربية، تهتم بأخبار العالم العربي السياسية والاقتصادية والثقافية وتتابع الاحداث لحظة بلحظة