وفاة الفنان السوري محمد قنوع

نعت نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية، اليوم السبت، وفاة النجم محمد قنوع عن عمر يناهز 49 عاما؛ إثر أزمة قلبية.

أبريل 22, 2023 - 21:09
أبريل 22, 2023 - 21:24
وفاة الفنان السوري محمد قنوع

نعت نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية، اليوم السبت، وفاة النجم محمد قنوع عن عمر يناهز 49 عاما؛ إثر أزمة قلبية.

وقال مقربون من الفنان السوري محمد قنوع وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن سبب وفاته، اليوم السبت، هو احتشاء في عضلة القلب وهي أحد أعراض النوبات أو الجلطات القلبية.

ويحصل الاحتشاء نتيجة انسداد في الشرايين التاجية، ولا تصل كمية كافية من الأوكسجين إلى عضلة القلب ما يؤدي إلى توقفه.

وصدم رحيل قنوع محبيه والذي جاء في ثاني أيام عيد الفطر وبعد تحقيقه نجاحا في دوره الذي أداه بمسلسل "العربجي" وهو شخصية "شومان".

وكتب صديقه عدنان حميدة: "خبر صاعق ومحزن إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة الفنان القدير والصديق محمد قنوع إثر جلطة قلبية. الله يرحمك أيها الإنسان النبيل والصادق المؤمن".

وولد الراحل في أيلول/سبتمبر من العام 1973، في دمشق، وانضم إلى نقابة الفنانين السوريين العام 1998.

وهو نجل الفنّان والمخرج الإذاعي الراحل مروان قنوع.

كانت انطلاقته مع الفنان السوري ياسر العظمة في العام 1995 في السلسلة الكوميدية الشهيرة "مرايا"، وظل حاضرًا في جميع أجزائها.

من أبرز الأعمال الدرامية التي شارك فيها: "غزلان في غابة الذئاب، باب الحارة، ليالي الصالحية، أبو المفهومية، عصر الجنون".

وشارك أيضًا في: "شاء الهوى، أسياد المال، على حافة الهاوية، بيت جدي، زمن العار، الشام العدية، أسعد الوراق، أهل الراية، أبو جانتي، الولادة من الخاصرة، وأخيرا العربجي".

يلا نيوز نت صحيفة يلا نيوز الإلكترونية، صحيفة عربية، تهتم بأخبار العالم العربي السياسية والاقتصادية والثقافية وتتابع الاحداث لحظة بلحظة