إسرائيلي يهرب نصف طن كوكايين إلى الإمارات وشرطة دبي تعتقله متلبساً

اعتقلت شرطة دبي، مساء الأحد، شاباً إسرائيلياً في حالة تلبّس إثر إدخاله نصف طن من مادة الكوكايين المخدرة إلى البلاد تصل قيمتها إلى 500 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 118 مليون يورو

إسرائيلي يهرب نصف طن كوكايين إلى الإمارات وشرطة دبي تعتقله متلبساً

اعتقلت شرطة دبي، مساء الأحد، شاباً إسرائيلياً في حالة تلبّس إثر إدخاله نصف طن من مادة الكوكايين المخدرة إلى البلاد تصل قيمتها إلى 500 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 118 مليون يورو.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن السلطات أطلقت عملية "العقرب" لتتبع المشتبه به وإلقاء القبض عليه متلبساً في أكبر قضية مخدرات على صعيد المنطقة.

وأوضحت شرطة دبي أن معلومات موثوقة وصلتها تفيد بوجود تشكيل عصابي دولي بصدد إدخال المخدرات إلى البلاد بقصد الاتجار والترويج.

ونشرت شرطة دبي مقطع فيديو يبيّن شخصاً إسرائيلياً يدعى خليل دسوقي (31 عاما) أرسلته العصابة لإتمام العملية، عند وصوله إلى أحد مطارات الدولة، وبيّنت المقاطع اللاحقة أن كاميرات المراقبة تابعت المشتبه به على مدار الساعة.

وقامت الشرطة باعتقال المشتبه به حين كان يقوم بإفراغ شحنة المخدرات في مكان التخزين، وتمّ القبض عليه متلبساً وبحوزته كمية 500 كيلوماغرام من مادة الكوكايين المخدرة.

ونشر الموقع العبري تقريراً الأحد ذكر فيه أن دسوقي غادر إسرائيل يوم الثلاثاء الماضي متوجهاً إلى الإمارات، وبعد وقت قصير من وصوله إلى المطار تم اعتقاله.