أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بتصريف الأعمال

أصدر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، اليوم الاثنين، أمرا بقبول استقالة رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح، والوزراء، والتي تم تقديمها الأسبوع الماضي، واستمرارهم في تصريف العاجل من الأمور في

يناير 18, 2021 - 11:48
أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بتصريف الأعمال
أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بتصريف الأعمال

أصدر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، اليوم الاثنين، أمرا بقبول استقالة رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح، والوزراء، والتي تم تقديمها الأسبوع الماضي، واستمرارهم في تصريف العاجل من الأمور في مناصبهم لحين تشكيل الوزارة الجديدة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

أتى ذلك، بعد أن قدم الشيخ صباح الخالد الصباح، الأربعاء الماضي، استقالة الحكومة لأمير البلاد، إثر استقالة الوزراء، الذين أرجعوا قرارهم هذا إلى "ما آلت إليه تطورات الأوضاع الراهنة في العلاقة بين مجلس الأمة والحكومة".

طلب استجواب

وكان 3 نواب في البرلمان، الذي تم انتخابه في ديسمبر الماضي، تقدموا بطلب استجواب لرئيس الحكومة في الخامس من يناير الجاري، يتهمونه فيه بعدم التعاون مع مجلس الأمة.

وحظي هذا الطلب بدعم من نحو 34 من النواب الآخرين، الذين أعلنوا نيتهم تأييد الاستجواب، وهو ما يعني أن 37 نائبا من أصل خمسين يؤيدون استجواب رئيس الحكومة.

يلا نيوز نت صحيفة يلا نيوز الإلكترونية، صحيفة عربية، تهتم بأخبار العالم العربي السياسية والاقتصادية والثقافية وتتابع الاحداث لحظة بلحظة