ماكرون يقدم نفسه وسيطاً نزيهاً وملتزماً بين طهران وواشنطن

رحّب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، باستعداد الولايات المتحدة للتواصل مع إيران، وعرض نفسه وسيطاً نزيهاً في القضية النووية

فبراير 4, 2021 - 21:46
ماكرون يقدم نفسه وسيطاً نزيهاً وملتزماً بين طهران وواشنطن
ماكرون يقدم نفسه وسيطاً نزيهاً وملتزماً بين طهران وواشنطن

رحّب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، باستعداد الولايات المتحدة للتواصل مع إيران، وعرض نفسه وسيطاً نزيهاً في القضية النووية، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.
وقال ماكرون، في مؤتمر عبر الفيديو من باريس لمركز أبحاث المجلس الأطلسي، ومقره واشنطن: «نحن بحاجة ماسة لأن ننجز بالفعل مرحلة جديدة من التفاوض مع إيران، سأقوم بكل ما في وسعي لدعم أي مبادرة من جانب الولايات المتحدة للانخراط مجدداً في حوار، وسأكون هنا أسعى لأن أكون وسيطاً نزيهاً وملتزماً في هذا الحوار».

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أعاد فرض العقوبات على إيران، وشدّدها بعد قراره سحب بلاده من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين طهران والقوى الكبرى.
وأتاح الاتفاق رفع كثير من العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة على إيران، في مقابل فرض قيود على أنشطتها النووية، بهدف ضمان سلمية مشروعها.

يلا نيوز نت صحيفة يلا نيوز الإلكترونية، صحيفة عربية، تهتم بأخبار العالم العربي السياسية والاقتصادية والثقافية وتتابع الاحداث لحظة بلحظة