بيتكوين تهوي 4%.. العملة الرقمية تبحث عن منشطات

هوى سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة بنحو 4% خلال تعاملات صباح اليوم الأربعاء، لتفقد نحو 1500 دولار من قيمتها.

أكتوبر 13, 2021 - 13:00
أكتوبر 13, 2021 - 13:53
بيتكوين تهوي 4%.. العملة الرقمية تبحث عن منشطات
بيتكوين تهوي 4%.. العملة الرقمية تبحث عن منشطات

هوى سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة بنحو 4% خلال تعاملات صباح اليوم الأربعاء، لتفقد نحو 1500 دولار من قيمتها.

وحسب بيانات التداول صباح اليوم، انخفض سعر بيتكوين اليوم إلى 54.8 ألف دولار.

وبلغ سعر البيتكوين اليوم في بورصة "بينانس" 55.4 ألف دولار، بانخفاض بلغت نسبته 3.6% مقارنة بأسعار الأمس.

في الوقت نفسه، انخفض السعر في وقت سابق إلى 54.77 ألف دولار، بينما كان قبل ساعتين من ذلك نحو 56.26 ألف دولار.

وكان سعر "بيتكوين" قد تضاعف في الربع الأول من السنة الحالية من نحو 29 ألفا إلى 58.7 ألف دولار في نهاية عام 2020.

وفي أبريل/نيسان الماضي، سجل رقمًا قياسيًا تاريخيًا بلغ 64.85 ألف دولار. وفي مايو، فقدت العملة المشفرة ثلث قيمتها، لينخفض سعرها من 57.7 ألف إلى 37.3 ألف دولار.

و"بيتكوين" هي عملة افتراضية، تم استحداثها في عام 2009، وتستخدم في أثناء بعض العمليات المالية الإلكترونية، بما في ذلك شراء البضائع عبر الإنترنت. كما توجد هناك إمكانية لتحويل "بيتكوين" إلى مختلف العملات التقليدية في ساحات خاصة للمزايدات.

وتعد العملة الافتراضية الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية مرتفعة بحوالي 90% من مستواها المتدني المسجل في يوليو، وقد تعيد اختبار مستواها القياسي الذي بلغته في منتصف أبريل عند حوالي 65 ألف دولار.

وحسبما نقلت "بلومبرج"، كتب "إدوارد مويا" محلل السوق لدى "أواندا" Oanda في مذكرة: "ربما تحتاج البيتكوين إلى محفز جديد للوصول إلى 60 ألف دولار، ولكن إذا حدث ذلك سريعًا، فقد لا يكون من الصعب الوصول إلى مستويات قياسية".

وعلى صعيد آخر، يرى "جيمي ديمون" المدير التنفيذي لـ "جيه بي مورجان تشيس أند كو" أنه سيتم تنظيم العملات الرقمية مع تزايد القلق بشأن العملات المستقرة على نطاق واسع في واشنطن.

ويشار إلى أن القيمة السوقية للعملات الافتراضية بلغت 2.32 تريليون دولار حالياً وفقاً لبيانات "كوين ماركت كاب" لتكون قريبة من مستواها القياسي المسجل في مايو الذي تجاوزت فيه 2.5 تريليون دولار.

يلا نيوز نت صحيفة يلا نيوز الإلكترونية، صحيفة عربية، تهتم بأخبار العالم العربي السياسية والاقتصادية والثقافية وتتابع الاحداث لحظة بلحظة