أوكرانيا تطلب قرضًا ماليًا ضخمًا من «إسرائيل»

تقدمت أوكرانيا بطلب رسمي لدولة الاحتلال بالحصول على قرض مالي ضخم يصل إلى 500 مليون دولار، في ظل استمرار العملية العسكرية على أوكرانيا.

يونيو 14, 2022 - 11:20
يونيو 14, 2022 - 11:27
أوكرانيا تطلب قرضًا ماليًا ضخمًا من «إسرائيل»

تقدمت أوكرانيا بطلب رسمي للكيان الإسرائيلي للحصول على قرض مالي ضخم يصل إلى 500 مليون دولار، في ظل استمرار العملية العسكرية على أوكرانيا.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن رئيس الوزراء الأوكراني "دنيس شميغل" بعث بكتاب رسمي إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت" يطلب فيه بالحصول على قرض بقيمة نصف مليار دولار وبشروط مريحة للتأقلم مع تداعيات الحرب الكارثية على الاقتصاد الأوكراني.

في حين أقر مصدر رسمي إسرائيلي باستلام طلب القرض حيث تجري نقاشات في أروقة الحكومة الإسرائيلية بهذا الخصوص ولم يتم الرد بعد على الطلب.

في حين نقل عن "شمعون بريمان" خبير العلاقات الإسرائيلية الأوكرانية في حديث للصحيفة قوله إن "أوكرانيا التي تحارب اليوم لأجل الحرية والاستقلال تشبه نفسها الآن لإسرائيل إبان حرب التحرير عام 1948 حيث يقول ساسة ورجال فكر أوكرانيين إن عليهم بناء إسرائيل في شرق أوروبا، قوية وحرة، وفي حال اختارت إسرائيل الموافقة على الطلب فقد وقفت مع الجانب الصحيح في حربها ضد الدكتاتورية والإجرام".

بينما نقل عن مكتب "بينيت" قوله إن "طلباً رسمياً وصله من السفير الأوكراني في تل أبيب باسم رئيس الحكومة الأوكرانية بطلب المساعدة المالية حيث تم إبلاغه بأنه سيتم النظر في الطلب والرد عليه في الوقت المناسب".

يلا نيوز نت صحيفة يلا نيوز الإلكترونية، صحيفة عربية، تهتم بأخبار العالم العربي السياسية والاقتصادية والثقافية وتتابع الاحداث لحظة بلحظة