مزايا مدفوعة من فيسبوك وإنستغرام وواتساب

ذكر موقع ذا فيرج، إن شركة ميتا تقوم بإعداد تنظيم للمنتجات من أجل تحديد “مزايا محتملة مدفوعة الاشتراك” في المنصات التابعة لها، فيسبوك وإنستغرام وواتساب ..

سبتمبر 4, 2022 - 11:24
سبتمبر 4, 2022 - 11:36
مزايا مدفوعة من فيسبوك وإنستغرام وواتساب

ذكر موقع ذا فيرج، إن شركة ميتا تقوم بإعداد تنظيم للمنتجات من أجل تحديد “مزايا محتملة مدفوعة الاشتراك” في المنصات التابعة لها، فيسبوك وإنستغرام وواتساب، وفقاً لمذكرة داخلية مرسلة إلى الموظفين الأسبوع الماضي، يقول المصدر إنه حصل على نسخة منها.

ويعتبر القسم الجديد أول محاولة جادة من شركة ميتا لبناء مزايا باشتراك مدفوع في تطبيقات التواصل الاجتماعي الرئيسية لديها، وهي التطبيقات الثلاث المذكورة التي يوجد لديها مليارات المستخدمين.

ويأتي هذا بعد الخسائر الفادحة التي تعرضت لها ميتا في قطاع الإعلانات الذي يمثل مصدر أرباحها الرئيسي نتيجة للتغيرات التي أجرتها شركة أبل على نظام تتبع المستخدمين على هواتف آيفون.

الأمر الذي ساعد مستخدمي تلك الهواتف على منع التطبيقات من تتبع نشاطها على الإنترنت وتوجيه إعلانات إليهم حسب تفضيلاتهم وشخصياتهم.

وتولّى قيادة الحملة الجديدة براتيتي ريتشودهيري الذي كان سابقاً رئيس الأبحاث لدى شركة ميتا.

وقال جون هيجمان نائب رئيس ربح المال لدى ميتا، والمشرف على هذه المجموعة، من المزايا أن الشركة ما تزال ملتزمة بتنمية أعمالها الدعائية، وأنها ليست لديها خطط لجعل الناس يدفعون اشتراكاً لتعطيل الإعلانات في تطبيقاتها.

وصرَّح هيجيمان في مقابلة له مع موقع ذا فيرج قائلاً: “أعتقد أننا نرى فرصاً لبناء أنواع جديدة من المنتجات والمزايا والتجارب التي يود الناس أن يدفعوا مقابلها، وأن يكونوا متحمسين للدفع مقابلها”.

ورفض هيجيمان تقديم معلومات توضح تلك المزايا مدفوعة الأجر، والتي تفكر الشركة في إطلاقها.

يلا نيوز نت صحيفة يلا نيوز الإلكترونية، صحيفة عربية، تهتم بأخبار العالم العربي السياسية والاقتصادية والثقافية وتتابع الاحداث لحظة بلحظة