محمد صلاح يضع أهدافا جديدة في عالم الأرقام القياسية

عبر النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، عن فخره الشديد بمعادلة الرقم التاريخي لروبي فاولر أسطورة النادي.

أبريل 22, 2023 - 21:41
أبريل 22, 2023 - 22:06
محمد صلاح يضع أهدافا جديدة في عالم الأرقام القياسية
محمد صلاح يضع أهدافا جديدة في عالم الأرقام القياسية

عبر النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، عن فخره الشديد بمعادلة الرقم التاريخي لروبي فاولر أسطورة النادي.

وقاد محمد صلاح فريقه ليفربول لتحقيق الفوز على نوتنغهام فورست، بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جرت بين الطرفين على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح هدف الانتصار في الدقيقة الـ70، بعدما تلقى عرضية رائعة من ترينت ألكسندر أرنولد، ليضع الكرة في الشباك ببراعة شديدة.

وبذلك الهدف، أصبح محمد صلاح سادس الهدافين عبر تاريخ نادي ليفربول برصيد 186 هدفا، متساويا مع روبي فاولر.
وقال محمد صلاح في تصريحات لشبكة قنوات "بي إن سبورتس": "أشعر بالفخر بعد معادلة رقم روبي فاولر بكل تأكيد، فهو أحد أساطير النادي ويحظى بمكانة كبيرة بين الجماهير والوصول له يمثل لي سعادة كبيرة".

وأضاف: "أتمنى مواصلة تسجيل المزيد من الأهداف وعدم التوقف عن تحطيم الأرقام القياسية، ولكن الأهم بالنسبة لي هو تحقيق الانتصارات مع الفريق".

وتابع: "كل المباريات المُتبقية صعبة، لأن هناك بعض الفرق التي تخشى الهبوط وترغب في الاستمرار، لذا فإن المواجهات المُقبلة ستكون بمثابة الحياة أو الموت بالنسبة لهم".

واختتم صلاح حديثه: "أعتقد أن نوتنغهام فورست فريق مميز ويجيد الخروج بالكرة بشكل رائع، كما أنه يستطيع الوقوف جيدا في حالتي الهجوم والدفاع، وهو ما أرهقنا كثيرا".

ومنذ بداية عام 2023، ومحمد صلاح لا يكل ولا يمل من تحقيق الأرقام القياسية، حيث بات الهداف التاريخي لـ"الريدز" في الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل المسابقة الحالي الذي بدأ عام 1992، وذلك برصيد 134 هدفا بعدما تخطى روبي فاولر أيضا الذي سجل 129 هدفا.
وخطف صلاح رقما جديدا من روبي فاولر قبل 4 أيام، بعدما أصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بالقدم اليسرى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

صلاح وصل بالهدف الذي أحرزه أمام نوتنغهام إلى 108 أهداف، فيما يأتي خلفه روبي فاولر بفارق 3 أهداف، وثالثهم الهولندي روبن فان بيرسي بـ94 هدفا.
فضلا عن ذلك، فإن صلاح بات هذا الموسم هو الهداف التاريخي للأفارقة في بطولة دوري أبطال أوروبا بواقع 44 هدفا متساويا مع الإيفواري ديدييه دروغبا، أسطورة تشيلسي.

كما أن صلاح حطم رقم الإنجليزي ستيفن جيرارد، أسطورة ليفربول، وبات هداف النادي التاريخي في دوري أبطال أوروبا بواقع 42 هدفا.

يلا نيوز نت صحيفة يلا نيوز الإلكترونية، صحيفة عربية، تهتم بأخبار العالم العربي السياسية والاقتصادية والثقافية وتتابع الاحداث لحظة بلحظة