بيان ناري للأمين العام لحزب الله يهاجم اتفاق واشنطن
الأمين العام لحزب الله يصف اتفاق الإطار في واشنطن بالعار والمذلة ويدعو السلطة اللبنانية للتراجع عن خطيئاتها التي تخرب لبنان وتشرعن بقاء الاحتلال الصهيوني
تصريحات حاسمة للأمين العام لحزب الله حول اتفاق الإطار في واشنطن
أطلق الأمين العام لحزب الله سلسلة من المواقف النارية والحاسمة تجاه التطورات السياسية والأمنية الأخيرة، واصفاً "اتفاق الإطار" الذي تم التوصل إليه في واشنطن بأنه "مذلة وعار وتنازل صريح عن السيادة اللبنانية"، ومؤكداً أن هذا الاتفاق يعطي الشرعية للاحتلال للبقاء لسنوات طويلة.
شرعنة الاحتلال واستهداف سلاح المقاومة
وحذر الأمين العام في كلمته من خطورة المخططات الحالية، مشيراً إلى أن السلطة تشرعن بقاء الاحتلال لسنوات طويلة، وقد يصل الأمر إلى ضم هذه الأراضي للكيان الصهيوني. ووصف ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح المقاومة بأنه طرح خطير جداً يتجاوز كل الخطوط الحمراء التي لا يمكن المساس بها.
دعوة السلطة للتراجع والتمسك بالميدان
واعتبر أن هذا الاتفاق يُعد "منعدم الوجود"، مشدداً على ضرورة تطبيق مندرجات مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية بدلاً منه. ووجه رسالة مباشرة وصارمة إلى السلطة اللبنانية قائلاً: "آن لكم أن تتراجعوا عن خطيئاتكم التي تخرب لبنان"، وجدد تأكيده على ثبات المقاومة بالقول: "لم نترك الميدان في أصعب الظروف ولن نتركه أبداً".
المصدر: وسائل إعلام لبنانية