نجم عربي وحيد بقائمة أفضل 11 لاعبا في العالم

بعد أسابيع من استطلاع رأي نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية (Marca)، صدرت نتائج تصويت اختيار 11 لاعبا اعتبروا -بحسب المستطلعة آراؤهم- الأفضل في العالم حاليا. وكانت هناك منافسة شديدة بين عدد من اللاعبين على كل مركز من المراكز ووصل اثنان إلى التصفيات النهائية لكل مركز. واعتمدت التشكيلة على نظام لعب 4-4-2:البداية مع حراسة المرمى، إذ تفوق …

أبريل 29, 2023 - 07:40
أبريل 29, 2023 - 07:47
نجم عربي وحيد بقائمة أفضل 11 لاعبا في العالم

بعد أسابيع من استطلاع رأي نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية (Marca)، صدرت نتائج تصويت اختيار 11 لاعبا اعتبروا -بحسب المستطلعة آراؤهم- الأفضل في العالم حاليا.

وكانت هناك منافسة شديدة بين عدد من اللاعبين على كل مركز من المراكز ووصل اثنان إلى التصفيات النهائية لكل مركز.

واعتمدت التشكيلة على نظام لعب 4-4-2:
البداية مع حراسة المرمى، إذ تفوق البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد (63% من الأصوات) بفارق كبير على الألماني أندريه تير-شتيغن حارس برشلونة (37%).

والظهير الأيسر كان من نصيب الكندي ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ (84% من الأصوات) بتفوقه على البرتغالي نونو مينديز لاعب باريس سان جيرمان (16%).

ومركز الظهير الأيمن ذهب للنجم المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان (62% من الأصوات) بتفوقه على الإنجليزي ريس جيمس لاعب تشلسي (38%).

أما مركزا قلبي الدفاع، فذهبا إلى البرازيلي إيدر ميليتاو لاعب الريال (68%) والأوروغوياني رونالد أراوخو لاعب البرسا (79%) اللذين تفوقا على البرتغالي روبن دياز (21%) والهولندي فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول (32%).

وفي خط الوسط، جاء البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي (79%) والكرواتي لوكا مودريتش (85%) وتفوقا على الإنجليزي جود بيلنغهام لاعب دورتموند (21%) والألماني توني كروس لاعب “الملكي” (15%).

وفي مركز الجناح الأيمن تفوق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان (76%) على الإنجليزي ماركوس راشفورد (24%)، وفي الجناح الأيسر تفوق البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب الميرينغي (70%) على البرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب السيتي (30%).

ولم تكن هناك أي مفاجأة في خط الهجوم، إذ اكتسح الفرنسي كيليان مبابي مهاجم سان جيرمان (85%) والنرويجي إيرلينغ هالاند (92%) وتفوقا بفارق كبير على الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد (15%) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة (8%).

وشارك أكثر من 170 ألف شخص في الاستطلاع بحسب الصحيفة الإسبانية.

يلا نيوز نت صحيفة يلا نيوز الإلكترونية، صحيفة عربية، تهتم بأخبار العالم العربي السياسية والاقتصادية والثقافية وتتابع الاحداث لحظة بلحظة