مرشد الثورة الإسلامية في إيران يتوعد الكيان الإسرائيلي .. "ستندمون"

حذر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، "إسرائيل" من أنها ستندم على تنفيذ الهجوم على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية، دمشق

مرشد الثورة الإسلامية في إيران يتوعد الكيان الإسرائيلي .. "ستندمون"

حذر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، "إسرائيل" من أنها ستندم على تنفيذ الهجوم على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية، دمشق.

ونشر حساب السيد خامنئي على منصة "إكس"، تهديداً باللغة العبرية، حيث جاء في التغريدة: "بإذن الله سيندم الصهاينة على جريمة اعتدائهم على القنصلية الإيرانية في دمشق".

 בעזרת השם נגרום לציונים להתחרט על פשע התוקפנות שלהם נגד הקונסוליה האיראנית בדמשק

وفي هذا الصدد، أكد المرشد الإيراني أنه "ستتم معاقبة الكيان الخبيث، وسنجعلهم يندمون على هذه الجريمة وغيرها".

بدوره، شدد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على أن "هذه الجريمة الجبانة لن تبقى من دون رد قطعا". 

وفي أعقاب الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق، توعد مسؤولون إيرانيون إسرائيل برد حازم على الضربة التي وصفوها بـ"الجريمة"، مؤكدين أنهم متمسكين بحقهم بالرد في الزمان والمكان المناسبين، وفق تعبيرهم.

وكان عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إسماعيل كوثري، قال أمس الأربعاء إن هناك عناصر كثيرة في جبهة المقاومة سترد على الضربة الإسرائيلية، متابعا أنه إذا لزم الأمر فسيردون بأنفسهم.

في المقابل ذكرت وسائل إعلامية عبرية أن تل أبيب تستعد أمنيا للرد الإيراني على الضربة التي استهدفت القنصلية في دمشق، حيث أعلنت حالة الاستنفار والتأهب الأمني في كافة قنصلياتها وسفاراتها حول العالم تحسبا للرد.

ويوم الاثنين الماضي، أعلن الحرس الثوري الإيراني استشهاد 7 عسكريين في صفوفه، بينهم مستشاران كبيران، بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق