إسبانيا: على الاتحاد الأوروبي مناقشة تواصل العلاقات الاستراتيجية مع إسرائيل

قال بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، يوم الخميس إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي مناقشة ما إذا كنا سنواصل علاقتنا الاستراتيجية مع إسرائيل حال انتهاكها للقانون الإنساني

إسبانيا: على الاتحاد الأوروبي مناقشة تواصل العلاقات الاستراتيجية مع إسرائيل

قال بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، يوم الخميس إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي مناقشة ما إذا كنا سنواصل علاقتنا الاستراتيجية مع إسرائيل حال انتهاكها للقانون الإنساني.

وأضاف رئيس الوزراء الإسباني: «يتعين على الاتحاد الأوروبي مناقشة هل سيواصل علاقته الاستراتيجية مع إسرائيل إذا خلصت المفوضية الأوروبية إلى أن إسرائيل انتهكت القانون الإنساني في حربها على قطاع غزة».

يواصل جيش الاحتلال حصاره على شمال غزة لليوم 181 من الحرب الدائرة بقطاع غزة، مانعا دخول المساعدات الغذائية الطارئة إلى سكان شمال القطاع.

وتقول وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن السلطات الإسرائيلية منعتها مجددا من الوصول إلى شمال غزة لتقديم المساعدات الغذائية الطارئة وغيرها من الإمدادات الأساسية، في وقت تؤكد فيه منظمة إنقاذ الطفولة أن 27 طفلا قد لقوا حتفهم حتى الآن بسبب الجوع والمرض.

وأكدت الأونروا أن الأطفال لا يحصلون على الغذاء والرعاية الطبية للبقاء على قيد الحياة.

وأشارت إلى أن 176 موظفا تابع للوكالة قتلوا بشكل مأساوي منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.