تونس.. البرلمان يحاور الحكومة بشأن المواجهات والهدوء يعود للشوارع

انطلقت في البرلمان التونسي اليوم الأربعاء جلسة عامة لإجراء حوار مع ثلاثة من وزراء الحكومة بشأن المواجهات التي وقعت على مدى الليالي الأربع الماضية، والتي تخللتها أعمال نهب، واعتقل مئات المشاركين فيها.

يناير 20, 2021 - 11:42
تونس.. البرلمان يحاور الحكومة بشأن المواجهات والهدوء يعود للشوارع
تونس.. البرلمان يحاور الحكومة بشأن المواجهات والهدوء يعود للشوارع

انطلقت في البرلمان التونسي اليوم الأربعاء جلسة عامة لإجراء حوار مع ثلاثة من وزراء الحكومة بشأن المواجهات التي وقعت على مدى الليالي الأربع الماضية، والتي تخللتها أعمال نهب، واعتقل مئات المشاركين فيها، ليعود الهدوء بعد ذلك للشوراع.

و قالت مراسلة الجزيرة ميساء الفطناسي إن ممثلي الحكومة الذي حضروا الجلسة هم وزراء الدفاع والمالية والشؤون الاجتماعية.

وأضافت أن الجزء الأول من الجلسة سيخصص للحوار مع الحكومة بشأن المواجهات، مشيرة إلى أن النقاش انطلق بمحاورة وزير الدفاع.

وأفادت المراسلة بأن بعض النواب احتجوا في مداخلاتهم في بداية الجلسة على تفويض الحكومة الوزراء الثلاثة، معتبرين أن هؤلاء لا يعنيهم مضوع النقاش في البرلمان اليوم.

وأشارت إلى أن بعض النواب طالبوا بحضور وزير الداخلية، وهو المنصب الذي يشغله أيضا رئيس الحكومة هشام المشيشي منذ إقالته الوزير السابق توفيق شرف الدين مؤخرا.

وقد عاد الهدوء إلى منطقة حي التضامن غرب العاصمة التونسية، كما خيم الهدوء في مدن وبلدات أخرى شهدت أحداثا مماثلة بمحافظات سوسة وبنزت وباجة وسليانة والكاف والقصرين وسيدي بوزيد.

ونقل عن النقابة العامة للحرس الوطني أن قوات الأمن سيطرت على الوضع في كامل أنحاء البلاد بعد أربع ليال من أعمال الشغب والنهب التي رقعت على الرغم من سريان حظر التجول ليلا في إطار إغلاق عام استمر من الخميس إلى الأحد الماضيين.

وفرقت قوات الأمن التونسية أمس وسط العاصمة وقفة تضامنيةِ مع الموقوفين في الأحداث الأخيرة.

يلا نيوز نت صحيفة يلا نيوز الإلكترونية، صحيفة عربية، تهتم بأخبار العالم العربي السياسية والاقتصادية والثقافية وتتابع الاحداث لحظة بلحظة