بومبيو: إدارة بايدن تُحول السعودية إلى عدو رغم شراكتها الأمنية

مايك بومبيو ينتقد إدارة بايدن ويعتبر السعودية شريكاً أمنياً مهماً، محذراً من تصنيفها عدواً بسبب تقرير مقتل خاشقجي.

بومبيو: إدارة بايدن تُحول السعودية إلى عدو رغم شراكتها الأمنية
بومبيو: إدارة بايدن تريد أن تجعل من السعودية عدوا

وفي حديث لقناة "فوكس نيوز" علق بومبيو على تقرير الاستخبارات الأمريكية حول مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، قائلا: "هذه الإدارة تريد أن تأخذ هذا الشريك الأمني ​​المهم لأمريكا وتجعله عدوا. يريدون أن يجلسوا ويبرموا صفقات مع الإيرانيين الذين قتلوا أشخاصا في جميع أنحاء العالم أكثر مما قتلت المملكة العربية السعودية خلال سنوات إدارتنا الأربع والسنوات والثماني التي سبقتها".

وأضاف: "إذا كنت تبحث عن عمليات قتل إقليمية، فعليك أن تنظر إلى آية الله خامنئي ووزير خارجيته جواد ظريف والرئيس روحاني.. وليس في المملكة العربية السعودية".

المصدر: "فوكس نيوز