تونس.. قاضي تحقيق يأمر باستمرار حبس الغنوشي

أمر قاضي تحقيق تونسي باستمرار حبس زعيم حزب النهضة، راشد الغنوشي، بحسب بيان صادر عن الحزب على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي. وقال الحزب في حسابه باللغة الإنجليزية على “تويتر” إن الغنوشي متهم بالتآمر على أمن الدولة، وصدر أمر بحبسه على ذمة المحاكمة. وأكد محامي الغنوشي، مختار الجماعي، استمرار حبس موكله الخميس. وندّدت وزارة الخارجيّة الأميركيّة …

تونس.. قاضي تحقيق يأمر باستمرار حبس الغنوشي

أمر قاضي تحقيق تونسي باستمرار حبس زعيم حزب النهضة، راشد الغنوشي، بحسب بيان صادر عن الحزب على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الحزب في حسابه باللغة الإنجليزية على “تويتر” إن الغنوشي متهم بالتآمر على أمن الدولة، وصدر أمر بحبسه على ذمة المحاكمة. وأكد محامي الغنوشي، مختار الجماعي، استمرار حبس موكله الخميس.

وندّدت وزارة الخارجيّة الأميركيّة الأربعاء بتوقيفات طالت معارضين في تونس بينهم الغنوشي، واصفة الأمر بأنه “تصعيد مقلق” على حد تعبيرها.

وقال الاتّحاد الأوروبي في بيان الثلاثاء “نتابع بقلق بالغ سلسلة التطوّرات الأخيرة في تونس وتوقيف راشد الغنوشي أمس والمعلومات حول غلق مقارّ الحزب”.

من جهتها شدّدت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية آن كلير لوجاندر على أنّ توقيف الغنوشي “يأتي في إطار موجة اعتقالات مثيرة للقلق”، مشيرة في بيان الثلاثاء إلى تمسّك باريس بحرّية التعبير واحترام سيادة القانون