في يومها الـ 170 .. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

تواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 170تواليًا، عبر شن عشرات الغارات والقصف المدفعي، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين

في يومها الـ 170 .. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 170 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الأحد- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

واستشهد أمير صبحي ابوعيشة أحد كوادر غرفة عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني برصاص الاحتلال أثناء عمله في مستشفى الامل في خانيونس.

وأفادت مصادر إعلامية أن استشهاد أبو عيشة جاء بعد قليل من نشره مقطع فيديو يوثق قصف الاحتلال على مخيم خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال أحزمة نارية عنيفة على منطقة الفخاري جنوب شرقي خانيونس.

كما قصفت طائرات الاحتلال الأطراف الغربية الجنوبية لخانيونس بالتزامن مع قصف مدفعي وإطلاق نار من المروحيات وعودة الاحتلال للتمركز في بطن السمين والحي النمساوي جنوب مستشفى ناصر.

وأفادت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال تواصل شن غارات وقصف مدفعي مع تقدم الآليات تجاه مجمع ناصر الطبي من منطقة المعسكر الغربي حيث وصلت الدبابات بشكل سريع من شارع 5 لمنطقة العرايشية للمخيم الغربي لمنطقة الضهرة والتقدم لبوابة ناصر الشمالية فيما تقدمت قوة أخرى لمحيط البوابة  الجنوبية.

وارتقى 7 شهداء وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة فروانة في شارع الفالوجة شرقي رفح.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة، ومدينة الأسرى ومنطقة المغراقة وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها وعدوانها على مجمع الشفاء لليوم السابع على التوالي.

واستشهد 5 من الجرحى المحاصرين في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في المدينة.

وقال أحد الناجين من عمليات الإعدام التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد إخلاء سبيلهم من مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، إن جميع من كانوا معه قتلوا بقناصة الاحتلال رغم إبلاغهم أنهم في أمان، بعد اعتقال قوات الاحتلال لهم لعدة ساعات.

وقالت الفلسطينية جميلة الهسي المحاصرة بمحيط مجمع الشفاء للجزيرة إن قوات الاحتلال أجبرت 65 عائلة على مغادرة محيط المجمع، بعد أن أحرقت المبنى الذي كانوا يتحصنون بداخله، وأضافت الهسي أن المحاصرين يناشدون الصليب الأحمر منذ 6 أيام لتوفير ماء للأطفال والمرضى، أو التدخل لإجلائهم من دون أي جدوى.

وتابعت “قامت قوات الاحتلال بقتل وإحراق عائلات بأكملها، كما اغتصبت نساء وقتلتهن”.

بدوره، قال الصحفي جهاد أبو شنب في محيط مجمع الشفاء للجزيرة إن عشرات العائلات محاصرة من دون ماء أو طعام منذ 6 أيام في المنازل والأحياء القريبة من مجمع الشفاء، ويتعرضون لإطلاق نار وقصف جوي ومدفعي عنيف، ويناشدون منذ عدة أيام الصليب الأحمر والمنظمات الدولية التدخل لإنقاذهم.

والليلة الماضية، استهدفت غارة صهيونية عمارة النونو في محيط ميناء غزة غرب غزة.