الاحتلال يعتقل 21 مواطناً في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال، يوم الخميس، 21 مواطناً بينهم طفل، خلال اقتحام مناطق متفرقة في محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

الاحتلال يعتقل 21 مواطناً في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال، يوم الخميس، 21 مواطناً بينهم طفل، خلال اقتحام مناطق متفرقة في محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وتركزت الاعتقالات في مدينة الخليل، إذ اعتقلت قوات الاحتلال عشرة مواطنين بينهم طفل، هم: إبراهيم عامر أبو جودة، وطارق رياض عرار ومهدي بربراوي، من بلدة بيت أمر شمالي المدينة، وأحمد شحدة عيايدة، وبهاء أحمد الحلايقة وعبد الرحمن موسى جرادات، من بلدتي الشيوخ وسعير شمال شرق الخليل، وبشار الكرمة ونجله الطفل منتصر(15 عاماً) من مخيم العروب شمالاً، ومراد إبراهيم أبو عرام وعلي إبراهيم اطعيمات، من بلدة يطا جنوباً.

ومن رام الله اعتقلت قوات الاحتلال محمد نائل سجادة، ومحمود فراس عابد وعز الدين فارس عابد، بعد اقتحام منازلهم في بلدة دير السودان شمال غرب المدينة، والشاب محمد داود سبتي خواجة من بلدة نعلين غرباً.

كما اعتقل جيش الاحتلال المواطنين جمال حدايدة وعدي أبو شيخة، بعد مداهمة منزليهما في مدينة طولكرم، وتدمير محتوياتهما.

ومن بلدة أبو ديس شرقي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين ماهر وأحمد بحر، عقب اقتحام منزل ذويهم والعبث بمحتوياته.

وأصيب أربعة شبان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم قلنديا شمال شرق القدس، جرى نقلهم إلى إحدى مستشفيات رام الله لتلقي العلاج، ووصفت إصاباتهم بين المتوسطة والطفيفة.

وخلال الاقتحام، داهم جنود الاحتلال عدداً من المنازل، عرف من أصحابها المواطنين ثائر فرحان ومعتز شحام، وسرقوا مبلغاً مالياً يقدر بنحو 8 آلاف شيكل، خلال اقتحام منزل يعود لعائلة أصلان.

واعتقل جيش الاحتلال المواطن أثير أبو سيف من بلدة سبسطية غربي نابلس، فيما أصيب شاب برصاص الاحتلال الحي في الفخذ خلال اقتحام منطقة رفيديا.

وفي مخيم جنين، دارت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، التي اعتقلت الشاب سامر الفايد بعد حصار منزله وتهديده بالقصف.

وكانت قوة خاصة من جيش الاحتلال تسللت إلى المخيم، أتبعت بتعزيزات عسكرية بعد كشفها وتصدي المقاومين لها.

ومن قرية سرطة غربي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يمن إبراهيم الخطيب، بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 25 مواطناً، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الخميس، بينهم طفل وأسرى سابقون.

وأشار النادي إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بلغت 7,845 حالة اعتقال، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.