مسيرة لمئات الأردنيين في عمّان دعما لغزة

شارك مئات الأردنيين، يوم الجمعة، بمسيرة وسط العاصمة عمّان، تضامنًا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ أكثر من 5 أشهر

مسيرة لمئات الأردنيين في عمّان دعما لغزة

شارك مئات الأردنيين، يوم الجمعة، بمسيرة وسط العاصمة عمّان، تضامنًا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ أكثر من 5 أشهر، ودعمًا للمقاومة، بالتزامن مع ثالث أيام عيد الفطر.

وأفادت المصادر، أنّ الفعالية أقيمت تحت شعار "عيدنا بانتصار المقاومة"، بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة .

وأضافت أن المسيرة انطلقت من أمام المسجد الحسيني بالعاصمة، وصولاً إلى ساحة النخيل على بعد 1 كيلومتر منه.

وهتف المشاركون: "عيد عيد ضلّك عيد.. 7 أكتوبر نصر جديد"، و"الانتقام الانتقام.. يا سرايا ويا قسّام"، وغيرها من الهتافات الداعمة للمقاومة الفلسطينية.

كما طالب المشاركون من خلال هتافاتهم، الحكومة الأردنية بإلغاء اتفاقية السلام الموقّعة مع "إسرائيل"، من قبيل "وادي عربة مش سلام.. وادي عربة استسلام"، و"كلمة حق وصريحة.. وادي عربة فضيحة".

ويرتبط الأردن و"إسرائيل" باتفاقية سلام "وادي عربة" جرى توقيعها عام 1994، برعاية أمريكية.

كما ندد المشاركون بالمسيرة بالدعم الأمريكي "لإسرائيل" في حربها على القطاع، ومن بينها "أمريكا هي هي.. أمريكا رأس الحية، و"علّي الصوت من عمّان.. أمريكا أم الإرهاب".

ورفعوا لافتات كتب عليها "خافوا الله يا عرب"، و"فرحنا لا يكون إلا بانتصار غزة ومقاومتها البطلة"، و"المقاومة خيارنا"، و"عيدنا بانتصار المقاومة"، وغيرها.

وحلّ عيد الفطر هذا العام بينما تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 100 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورًا، ورغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.